الملك عبدالله بن عبدالعزيز للوحدات الطبية المتنقلة في المناطق الريفية في آسيا

التحديات

تواجه المجتمعات في المناطق الريفية الفقيرة تحدي انتشار الأمراض وارتفاع معدلات الوفيات من الأطفال والنساء والمسنين نتيجة تدني أو عدم توفر الخدمات الصحية في سبعة بلدان آسيوية.

التطلعات

المساهمة في سد النقص الذي تعاني منه الخدمات الصحية للسكان المحتاجين في المناطق الريفية والنائية والعمل كمكمل للأنظمة الصحية القائمة في البلدان السبعة المعنية.

الأثر

تم الحد من الأمراض المعدية المقرونة بوفيات الأطفال والنساء والمسنين من خلال توفير وحدات طبية متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية للمساهمة في سد نقص الخدمات الصحية وتحسين أداء وجودة عمل الخدمات المتوفرة ويتضمن الدعم تقديم الرعاية الصحية الأولية والثانوية والعديد من الخدمات الطبية بما في ذلك جراحة العيون والكشف المبكر عن السرطان وأمراض القلب والسكري وكذلك غسيل الكلى والرعاية الصحية الأساسية، إضافة إلى تدريب ورفع كفاءة الكادر الطبي لضمان تحقيق أهدف التنمية المستدامة، ودعم تكاليف الأدوية والمستلزمات الطبية الرئيسة لذوي الأمراض الحادة والمزمنة في المناطق المعنية.

مناطق المشروع

اليمن، باكستان، الهند، أفغانستان، بنغلاديش، طاجيكستان، قيرغيزستان
  1. ٧٥ وحدة طبية متنقلة
  2. ٧ بلدان آسيوية: اليمن، باكستان، الهند، أفغانستان، بنغلاديش، طاجيكستان، قيرغيزستان
مشاريع فاعل خير

برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –يرحمه الله- للأعمال الخيرية

(فاعل خير)

قريبــــاً!

أبقى مطلعاً

قم بالتسجيل بالقائمة البريدية لتبقى على اطلاعٍ دائم بآخر أخبار مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية. نحن عادة لا نرسل أكثر من نشرتين بالشهر. وبإمكانك إلغاء الاشتراك بالقائمة البريدية عبر الرابط الموضح بآخر كل رسالةٍ تصلك من طرفنا ولن نقوم بعدها بإرسال المزيد من النشرات. كما أنه لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع أي جهة خارجية أو استعماله لغرض آخر.