من شظف العيش إلى السعة والرخاء

فاعل خير يمكنها من استعادة سبل عيشها إضافة 344 ألف مستفيد من القروض متناهية الصغر

في البداية

كانت مرشدة بيغوم تعاني مع زوجها من ضيق الحال، حيث كانت إيراداتهما اليومية تتراوح بين 1.19 و 1.79 دولار أمريكي. ولم يكن هذا المبلغ كافياً لتلبية احتياجات أسرتهما الأساسية، مما أدى إلى معاناة العائلة اليومية وعدم استقرارها.

خلال

هذه الفترة، اكتشفت مرشدة مهارتها في تربية الدواجن، وبدأت تستثمر في هذا المجال رغم الصعوبات التي تواجهها. بالإضافة إلى ذلك، استطاعت الحصول على دعم من برنامج الملك عبدالله للأعمال الخيرية، الذي قدم لها قرضًا بقيمة 165 دولاراً أمريكيًا في عام 2017م، مما مكنها من توسيع نشاطها وإنشاء مزرعة دواجن خاصة بها، ومع استمرار نموه، حصلت على قروض إضافية، وصلت قيمتها تدريجياً إلى 702 دولار أمريكي، فوسّعت تجارتها وأمنت تعليم أطفالها

وفي النهاية

بفضل العمل الجاد والدعم الذي وجدته، أصبحت رشيدة رائدة أعمال ناجحة. حققت استقلالاً مالياً يتراوح بين 175 و210 دولار أمريكي وتسعى الآن إلى توسيع مشروعها لتوفير فرص عمل للنساء المعوزات وتحقيق تأثير إيجابي في مجتمعها.

“ربما لو لم تساندوني، لما تغيرت حياتي، أنا ممتنةٌ لكم جدًا.”
مرشدة بيغوم
إحدى مستفيدات مشروع الاستجابة لإعصار سدر ببنغلاديش

قريبــــاً!

أبقى مطلعاً

قم بالتسجيل بالقائمة البريدية لتبقى على اطلاعٍ دائم بآخر أخبار مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية. نحن عادة لا نرسل أكثر من نشرتين بالشهر. وبإمكانك إلغاء الاشتراك بالقائمة البريدية عبر الرابط الموضح بآخر كل رسالةٍ تصلك من طرفنا ولن نقوم بعدها بإرسال المزيد من النشرات. كما أنه لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع أي جهة خارجية أو استعماله لغرض آخر.