فاعل خير يشرّع أبواب الأمل لأكثر من 500 ألف إنسان في الصومال

عانت والدة فاطمة من ظروف قاهرة لفترة طويلة بسبب موجات الجفاف التي شهدتها الصومال والتي تسببت بنزوح سكان تلك المنطقة ومواجهة صراع التشرد نتيجة ندرة سقوط الأمطار.، وكانت المعاناة الحقيقية تمكن في حرمان ابنتها من الذهاب إلى المدرسة، حيث كانت تقضي يومها بأكمله في جلب الماء للمنزل. كانت تستيقظ كل صباح في الساعة الثامنة لتبدأ رحلتها الطويلة التي تمتد لثمانية كيلومترات لجلب الماء للطهي. وفي أحد الأيام، عادت فاطمة وهي منهكة للغاية، والدموع تملأ عينيها. كان الأمر مفجعًا لوالدتها، لشعورها بالعجز عن تغيير هذا الوضع.

وفي صباح أحد الأيام استيقظت والدة فاطمة لترى معدات الحفر في المنطقة. وعلمت حينها أن هناك بئرًا يتم بناؤه عن طريق برنامج فاعل خير، فطوقتها مشاعر الفرح والارتياح لأن ذلك هو بداية نهاية المعاناة. وبعد بضعة أشهر، تم الانتهاء من بناء البئر وأُنشئت مدرسة جديدة. وأصبحت فاطمة قادرة على الذهاب إلى المدرسة والتركيز على دراستها. بدلاً من السير لمسافات طويلة لجلب الماء، وأصبح لديها الوقت للتعلم والتزود بالمهارات اللازمة للنجاح في الحياة.

"لا يسعني أنا وابنتي إلا أن نرفع أكفنا إلى الله بالدعاء لمؤسسة الملك عبد الله الإنسانية."
والدة فاطمة
إحدى مستفيدات مشروع الآبار العميقة والمدارس في الصومال

قريبــــاً!

أبقى مطلعاً

قم بالتسجيل بالقائمة البريدية لتبقى على اطلاعٍ دائم بآخر أخبار مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية. نحن عادة لا نرسل أكثر من نشرتين بالشهر. وبإمكانك إلغاء الاشتراك بالقائمة البريدية عبر الرابط الموضح بآخر كل رسالةٍ تصلك من طرفنا ولن نقوم بعدها بإرسال المزيد من النشرات. كما أنه لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع أي جهة خارجية أو استعماله لغرض آخر.